ما هي أفضل منتجات للبيع أون لاين في 2022

ما هي أفضل منتجات للبيع أون لاين في 2022

نشر في تسويق إلكتروني

لا يوجد مشروع تجاري بدون منتج، فالمنتج هو أهم عنصر لتأسيس المشروع التجاري، وهذا ما يجعل الكثير من الأسئلة تتصدر محركات البحث مثل، ما هي أفضل منتجات للبيع أون لاين لهذا العام؟ ما هي أكثر المنتجات مبيعًا؟ ما هي أفضل منتجات مُربحة للبيع أونلاين؟

وما إلى ذلك العديد من الأسئلة التي تشغل بال أي فرد يسعى وراء تأسيس مشروع تجاري عبر الإنترنت، وبالتأكيد عليه التعرف على أفضل منتجات للبيع أون لاين وأكثرها طلبًا من قبل المتسوقين الرقميين.

ولهذا قمنا بإعداد قائمة بأكثر المنتجات مبيعًا وطلبًا من قبل المتسوقين لتكون دليل وافي لأي فرد أو صاحب نشاط تجاري يبحث عن منتجات لبيعها عبر الإنترنت، ولكن أولًا دعنا نتعرف على عوامل اختيار هذه المنتجات.

ما هي عوامل اختيار منتجات للبيع أون لاين ؟

هناك عدة عوامل يجب مراعاتها عند اختيار نوع المنتج قبل بيعه أونلاين لضمان تحقيق الربح منه، ومن هذه العوامل:

  1. حاجة السوق للمنتج

لا يكفي أن يكون المنتج مطلوب من قبل العملاء ويُلبي حاجة خاصة بهم فقط، بل هناك جانب آخر وهو حاجة السوق للمنتج وقد تتسائل هل السوق سيكون يومًا ما بحاجة لمنتج؟ دعني أوضح لك..

المقصود بحاجة السوق للمنتج هو:

هناك بعض المنتجات التي تسببت في حدوث الكثير من المشاكل بعد تصنيعها وإطلاقها في السوق، مما أدى إلى تراجع المبيعات الخاصة بها.

وهذا ما يخلق فرص جديدة لوجود منتج جديد بديل يُعالج تحديات وعوائق المنتج الأول، ويصبح حينها السوق كله بانتظار هذا المنتج والعلامة التجارية التي ستقوم بإطلاقه.

وفي الجانب الآخر ينتظر العميل بالطبع للمنتج الذي يعالج ذلك القصور ويُلبى حاجته فعالية أكثر، وهذا ما ينقلنا إلى العامل الثاني الذي سنتناوله فيما يلي.

  1. حاجة العميل للمنتج

أهم عامل يجب توافره في المنتج أن يكون مطلوب في السوق سواء من قبل العملاء أو من قبل السوق أيضًا، والمقصود من أن يكون المنتج مطلوب من قبل العملاء هو:

  • أن يُلبي حاجة لدى العميل المتسوق.
  • يعمل على معالجة مشكلة ما وهنا يخلق صاحب المنتج الحاجة لدى العملاء لشراء المنتج.
  • يهدف إلى تسهيل روتينهم اليومي.
  • يساعدهم في إنجاز مهامهم الوظيفية.

وإلى أخره من الأسباب والدوافع التي تكون وراء تصنيع أو إعداد منتج للبيع، فمن منا اليوم يتخيل أنه منذ 50 عامًا مثلًا كان ممكن أن يتعايش بدون هاتف محمول لإجراء المكالمات أو تسجيل الصور والفيديوهات أو إرسال الإيميلات وتحويل الأموال والعديد من المهام التي يسهل إنجازها اليوم بسبب امتلاك كل منا هاتف ذكي بيديه يتجول به في أي مكان طوال الوقت.

وهكذا يجب أن يتوافر في المنتج الذي تقدمه هذه السمة الأساسية وهي تلبية حاجة ما لدى العميل، وإن لم تكن هذه الحاجة موجودة على العلامات التجارية خلقها بذكاء.

  1. منتج تنافسي

بالتأكيد أنت لست أول أو ثاني تاجر يبدأ في تأسيس نشاط تجاري خاص به، لهذا هناك عدد كبير من المنتجات المتوفرة في السوق والمتنوعة بعدة فئات مختلفة.

لكن مادام هناك العديد من المنتجات ما الحاجة وراء إطلاق منتج جديد في السوق؟ وما هي الأسباب التي تحفز العملاء على شراء منتج من علامة تجارية بعينها وليس غيرها؟

المزايا التنافسية هي السمة الأساسية التي تدفع العميل إلى شراء منتج عن غيره مثل، الجودة والسعر والقيمة.

فهذه السمات هي ما تحفز العميل على شراء منتج بعينه عن غيره وهذا ما عليك أن تحرص على توافره بالمنتج الخاص بك.

أفضل 10 منتجات للبيع أون لاين في 2022

تعمل العديد من منصات التجارة الإلكترونية ومواقع الدراسات والإحصائيات على دارسة سوق التجارة الإلكترونية في 2021 للتعرف على المنتجات الأكثر مبيعًا خلال عام 2021 وإلى جانب توقع السلوك الشرائي للمتسوق الرقمي وتوقع قائمة المنتجات التي سيكون عليها طلب وإقبال في 2022.

وقد لجأنا إلى أكثر منصة موثوق بها وهي منصة شوبيفاي من أجل إعداد قائمة منتجات تستعين بها عند بدء نشاطك التجاري في 2022، فهيا بنا نتعرف عليها.

  1. ألعاب الأطفال

حققت منتجات ألعاب الأطفال حجم مبيعات كبير خلال عام 2021 بقيمة تبلغ 110.97 مليار دولارًا.

وهذا ما يرفع فرص تسجيلها من ضمن قائمة أكثر المنتجات مبيعًا في 2022 وهذا ما يجعلنا نقترحها عليك كأول منتج يمكنك اختياره وبيعه أونلاين.

وتتنوع فئات ألعاب الأطفال بين:

  • الدمي
  • الألغاز
  • الألعاب الاستكشافية
  • الألعاب الطائرة
  • ألعاب الذكاء
  • قطع البناء
  • الألعاب الفنية
  1. الأحذية

كانت الأحذية من أكثر المنتجات مبيعًا في 2021 وهذا ما يجعلها تندرج من ضمن القائمة المثالية لـفئة منتجات للبيع أون لاين في 2022.

وقد حققت الأحذية حجم مبيعات عالمي بقيمة 365.5 مليار دولارًا، أي لا يوجد فرصة أفضل من بيع الأحذية عبر الإنترنت.

وستكون فرصة مذهلة لمحاولة التميز عن المنافسين من خلال بيع الأحذية المعالجة لمشاكل القدم الشائع الإصابة بها لدى الكبار والصغار مثل القدم المسطحة.

  1. أقلام الحبر وأقلام الرصاص

فئة منتجات أخرى حققت مبيعات كبيرة خلال عام 2021 ومن المتوقع أن يزداد هذا المعدل، هي منتجات الأفلام الحبر أو الرصاص، حيث مع عودة حضور الطلاب للمدارس والجامعات، ازدادت طلبات الشراء على الأقلام بأنواعها المختلفة، وهذا ما يجعلها فرصة منتجات جديدة للبيع والربح من الإنترنت.

  1. أدوات التصليح المنزلية

مع قرارات الحظر الاجتماعي ومكوث المواطنين منازلهم خلال أزمة فيروس كورونا COVID-19، ازدادت معدلات بيع عدد من أدوات تصليح المنزل مثل، الشنيور والشاكوش والمثقب الكهربائي الذي من المتوقع أن يسجل وحده حجم مبيعات يصل إلى 13.6 مليار دولارًا بحلول عام 2027.

وذلك بسبب لجوء أصحاب المنازل للقيام بمهام التصليح والتحسين بأنفسهم بدلًا من اللجوء لفني أو شخص غريب في ظل انتشار العدوى، ومع اكتساب المواطنين هذه الثقافة، فمن المتوقع أن يزداد الإقبال على شراء أي من هذه المنتجات لفترة طويلة.

  1. أجهزة التابلت

    تُسجل منتجات أجهزة التابلت واللاب توب والهاتف المحمول حجم كبير من حجم المبيعات العالمي ولكن في عام 2021 جاءت أجهزة التابلت في بداية القائمة المقترحة عليك.

    فمن المتوقع أن تسجل أجهزة التابلت صغيرة الحجم وخفيفة الوزن، حجم مبيعات بقيمة 3.9 مليار دولارًا بحلول عام 2024، فلا تتردد في اختيارها كفئة منتجات العلامة التجارية الخاصة بك.

  2. قطع غيار السيارات

سجلت منتجات قطع غيار السيارات مبيعات بقيمة 390 مليار دولارًا في عام 2020، ومن المتوقع أن يزداد هذا المعدل بنسبة 3.8 سنويًا حتى عام 2028.

وهذا ما يجعلها فئة منتجات للبيع أون لاين مربحة جدًا ومن المتوقع أنها تحقق المزيد من النجاحات في المستقبل خاصة مع تطور سلوك المستهلك الشرائي وتفضيله لشراء العديد من المنتجات اليوم أونلاين بدلًا من النزول إلى المحلات والأسواق التجارية والتعرض للنصب والاحتيال من البائعين في الأسواق.

وتتنوع منتجات قطع غيار السيارات بين:

  • بطاريات السيارات
  • الإطارات
  • مجسمات الإضاءة
  • العجل
  • الشواحن
  • أجزاء داخلية
  1. كراسي المكتب

مع تحويل الأعمال إلى المنزل بدلًا من النزول إلى الشركات والمؤسسات نتيجة لأزمة كورونا، ازداد الإقبال على منتج كراسي المكتب بشكل مذهل وأصبح من أكثر 10 منتجات مبيعًا في 2020 و 2021.

ومازال من المتوقع أن يتصدر قائمة أكثر المنتجات مبيعًا خلال عام 2022، لأن هناك العديد من الشركات والمكاتب مازالت تعمل عن بعد في المنزل، أي مازال هناك حاجة لشراء هذا الكرسي من أجل التقليل من آلام الظهر والمشاكل الصحية الناتجة من الجلوس لفترات طويلة على كراسي غير متخصصة للعمل والجلوس لفترات طويلة.

تعد كراسي المكتب أفضل منتجات للبيع أون لاين في 2022 لأنها لا  تعد منتجات موسمية وسوف ينتهي الإقبال عليها يومًا ما، بل يتطور سوق بيع كراسي وأثاث المكاتب بوجه عام بشكل مذهل.

  1. أجهز عرض الشاشات

بالتأكيد مع قضاء وقت طويل بالمنزل ستكون أجهزة العرض أو البروجيكتور من أكثر المنتجات مبيعًا في هذه الفترة، لاستخدامها في العديد من المهام أثناء المكوث في المنزل ومحاولة استخدامها بأكثر من طريقة.

وقد سجل منتج جهاز العرض أو البروجيكتور حوالي 550 ألف عملية بحث شهريًا عبر محركات البحث أي هناك إقبال كبير من قبل المتسوقين الرقميين على شرائها.

  1. مُصحح الحواجب

ازداد الاهتمام بمنتجات مستحضرات التجميل الخاصة بالعيون والحواجب بشكل مذهل وغير متوقع في الآونة الأخيرة وهذا نتيجة للأزمة الصحية كورونا وارتداء المواطنين لأقنعة الوجه لفترات طويلة مما تسبب في تراجع منتجات مستحضرات التجميل الخاصة بالوجه والشفاه والتوجه إلى شراء منتجات مُحسنة لمظهر الحواجب والعيون.

وقد سجلت محركات البحث أكثر من 3600 عملية بحث عن منتج مٌحسن الحواجب أي بمعدل أكبر من أي منتج آخر من منتجات مستحضرات التجميل.

استغل هذه الاتجاهات وتوجه إلى اختيار مُصحح أو مُحسن الحواجب كفئة منتجات للبيع أون لاين ويمكنك بسهولة فيما بعد توسيع عدد منتجاتك المُباعة في قطاع التجميل، لأن هذه المنتجات هي من أهم المنتجات الأساسية لدى قطاع ضخم من الجمهور الإناث.

 

وإلى هنا نصل لنهاية موضوع اليوم الذي تناولنا فيه قائمة منتجات للبيع أون لاين مثل الأحذية وألعاب الأطفال وقطع غيار السيارات.

كما تناولنا أهم ثلاث معايير يجب مراعاتها عند اختيار منتج لبيعه عبر الإنترنت سواء من خلال متجر إلكتروني أو عبر منصات التواصل الاجتماعي.