كيف تبدأ مشروع طباعة تيشرتات وبيعها أونلاين في 2022؟

كيف تبدأ مشروع طباعة تيشرتات وبيعها أونلاين في 2022؟

نشر في الربح من الانترنت

يعد مشروع طباعة تيشرتات وبيعها أونلاين من أكثر أفكار المشاريع التجارية شيوعًا بين شباب جيل الألفية، وهذا نظرًا لطبيعة ملابسهم التي يفضلون ارتدائها اليوم.

ويأتي ذلك من حظ التجار، إذ يعد هذا المشروع من أكثر المشاريع التجارية المربحة لوجود عدد كبير من العملاء المحتملين بانتظار هذا النوع من المنتجات.

وفي حال وصولك لهذا المقال، فأنت إذًا أحد الباحثين عن خطة لبدء مشروعك في طباعة تيشرتات وبيعها عبر الإنترنت، تابعنا لتجد إجابة لما تبحث عنه.

أولًا: لماذا مشروع طباعة تيشرتات للبيع أونلاين؟

تحتل السلع من منتجات التيشرتات المطبوعة مكانة متقدمة من ضمن المنتجات الأكثر مبيعًا حول العالم وخاصة في العالم العربي وهذا ما يجعله من أكثر المشروعات المربحة ولهذا نشجع على تأسيسه.

إذ يفضل الكثير من الشباب اليوم ارتداء التيشرتات المطبوعة لأنها تعكس الكثير عن هويتهم وشخصياتهم، مثل التيشرتات الخاصة بـ أنديتهم الرياضية، واتجاهاتهم الفنية وهكذا.

ووفقًا لأحد الدراسات التي نشرها موقع Statista، أفاد 51% من المشاركين في استبيان حول تفضيل شراء القمصان والتيشرتات المطبوعة، بأنهم يفضلون شراء مثل هذه المنتجات بشكل أساسي ودوري.

هذا وإلى جانب أن هناك العديد من الأحداث والمناسبات الخاصة بالشباب وجيل الألفية بالأخص التي تتطلب ارتداء التيشرتات المطبوعة كقطعة مريحة وملائمة للأحداث.

وبالإضافة إلى العديد من المؤسسات والشركات التي تتخذ طباعة تيشرتات باللوجو الخاص بها كخط ملابس رسمي يرتديه العاملين بالمؤسسة أو الشركة ومن ضمن هذه المؤسسات:

  • المدارس والحضانات
  • الجامعات
  • المستشفيات
  • منظمات المجتمع المدني
  • المؤسسات الحكومية
  • المعارض

وهكذا كما موضح لك يعتبر مشروع التيشرتات المطبوعة من المشاريع مضمونة الربح بشكل كبير، لأن العميل المحتمل والمهتم بالسلعة موجود وبشكل كبير.

ثانيًا: خطوات تأسيس مشروع طباعة تيشرتات وبيعها أونلاين

  1. ادرس السوق أولًا

قم بدراسة السوق قبل أي شيء وتعرف على حال المنافسين والعلامات التجارية المتاحة في السوق وتقدم نفس نوع المنتجات التي تنوي تقديمها وهي التيشرتات المطبوعة.

كما أن هذه الخطوة ستفيدك في أمر آخر وهو دراسة وتحليل حال المنافسين بدقة، من خلال الاطلاع على نقاط القوة ونقاط الضعف للمنتج الذي يقدمونه.

ومن ناحية أخرى تتطلع على تعليقات المستهلكين وآرائهم في منتجاتهم وما العيوب التي يشتكون منها، وما هي الإيجابيات التي تحفزهم على الشراء.

وبالتالي سوف تراعي كافة هذه العناصر والنتائج التي توصلت لها في باقي خطوات تأسيس مشروعك الخاص وهو طباعة تيشرتات للبيع أونلاين.

  1. حدد جمهورك المستهدف

تحديد شريحة وطبيعة جمهورك المستهدف سوف تساعدك كثيرًا في تحديد نوع أو طبيعة التيشرتات المطبوعة التي ستقوم بعرضها للبيع أونلاين. كما سيفيدك أيضًا عند بدء وضع الخطط التسويقية وتنفيذها.

  1. اختر نوع وشكل التصميمات

لا تستهون إطلاقًا بخطوة اختيار التصميمات لأنها من الخطوات الصعبة إلى حد ما، إذ عليك اختيار تصميمات بعيدة عن المنافسين، وفريدة ومُبتكرة وجديدة في نفس الوقت لتنجح في جذب انتباه العميل المحتمل وتحفيزه على الشراء.

وإلى جانب مراعاة العديد من العوامل عند اختيار التصميمات مثل:

  • التكلفة، راعي اختيار تصميمات بسيطة غير مكلفة في الطباعة خاصة في بداية المشروع.
  • لا تثير الجدل، من أهم الأمور مراعاة تصميمات متوافقة مع ثقافة بلدك حتى لا تثير الجدل وتخسر انتباه العملاء المحتملين.
  • تصميمات معاصرة، من المهم أن تكون التصميمات معاصرة لآخر الاتجاهات والتريندات لشريحة عملائك المستهدفين.
  • الجودة، قد تتعجب عند معرفتك بأن نوع التصميم من المحتمل أن يؤثر على جودة طباعة تيشرتات علامتك التجارية، لذا ضع هذه النقطة في الاعتبار.
  1. اختر طريقة الطباعة

هناك العديد من طرق طباعة التيشرتات مثل الطباعة الكلاسيكية، الطباعة الحديثة، الطباعة بالقوالب، الطباعة بالشاشات الحرارية، وما إلى ذلك من طرق الطباعة المختلفة.

لذا، يتعين عليك اختيار الطريقة المناسبة لمشروعك بناءً على تكلفة مشروعك، ونوع التصميمات التي قمت باختيارها وطبيعة جودة التيشرتات التي سيتم الطباعة عليها.

  1. قم بتجهيز منتجك كسلعة احترافية

تعد من أهم خطوات نجاح مشروعك هي خطوة إعداد المنتج كسلعة احترافية تحفز دافع الشراء لدى العميل المستهدف، ولكن كيف؟

أولًا: من خلال التصوير الاحترافي، أنت بحاجة إلى الاتفاق مع استوديو أو شخص متخصص في تصوير المنتجات لينجح في إبراز خصائص وميزات المنتج بشكل قوي وجذاب لانتباه العميل، فالمحتوى البصري من أقوى عوامل الجذب في مجال بيع المنتجات عبر الإنترنت.

ثانيًا: اختيار قناة أو منصة البيع، فهذا من أهم عوامل نجاح مشروعك، إذ اختيار منصة بيع تساعد في وصول عملائك لأكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين. (نقترح عليك توسيع قنوات البيع بين موقع بيع إلكتروني، ومنصات التواصل الاجتماعي)

امتلك موقع بيع إلكتروني لبيع التيشرتات المطبوعة مع شوبلي من هنا

  1. ابدأ في التسويق لمشروعك

بعد طباعة تيشرتات مشروعك والانتهاء من كافة خطوات تأسيس المشروع، أنت الآن بحاجة إلى بدء التسويق والترويج عن المنتجات الخاصة بك.

وبالتأكيد سوف تبدأ بالتسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث لما يمتلكونه من عدد كبير من المستخدمين ويتضمنون بشكل أو بآخر عدد كبير من فئة عملائك المستهدفين.

ولا تنسى أيضًا إجراء حملات إعلانات مدفوعة سواء عبر محركات البحث أو عبر منصة يوتيوب لتضمن وصول منتجاتك لأكبر عدد ممكن من العملاء.

10 نصائح هامة عند بيع التيشرتات المطبوعة على الإنترنت

ضع في اعتبارك النصائح التالية لتنجح في تأسيس مشروع طباعة تيشرتات وبيعها عبر الإنترنت في 2022.

  1. ادرس طبيعة جمهورك المستهدف جيدًا لتفهم احتياجاته وما يبحث عنه وتحاول أن توفره له في منتجاتك.
  2. راعي اختيار تصاميم جديدة ومُبتكرة وسهلة الطباعة حتى لا تكلفك الوقت والمجهود الكبير.
  3. اهتم بجودة التيشرتات جيدًا بقدر اهتمامك باختيار التصميم، فالجودة من أهم عناصر نجاح مشروعك أو فشله من الأساس.
  4. لا تتردد في الاستعانة بخبير تصوير منتجات احترافي لتضمن عامل الجذب البصري لعملائك باحترافية.
  5. تعاقد مع شركة شحن ذات سمعة جيدة لأنها ستكون المسؤولة عن توصيل منتجاتك سليمة ومسؤولة عن التواصل الفعال والراقي مع عملائك المستهدفين.
  6. استمع لعملائك جيدًا وضع في الاعتبار السلبيات والعيوب التي يلاحظونها في منتجاتك.
  7. كن طموحًا، وعدد من قنوات البيع الخاصة بك ولا تكتفي على تحقيق مبيعات وجني أرباح من مكان واحد.
  8. قم بتتبع أداء حملاتك التسويقية وملاحظة هل تحقق الأهداف المرجوة منها أم لا؟
  9. لا تتردد في القيام بتطوير وتحسين مستوى منتجاتك كلما يسمح ذلك.
  10. اختر أماكن لتخزين منتجاتك احترافية ومتخصصة في تخزين المنتجات لتمتلك الخبرة الكافية في التعامل مع المنتجات وتجنب التسبب في حدوث أي تلف أو ضرر لها.

إلى هنا نصل لنهاية موضوع اليوم وقد تناولنا فيه طريقة تأسيس مشروع طباعة تيشرتات للبيع أونلاين وكانت من ضمن هذه الخطوات بين دراسة السوق، وتحديد نوع وشكل التصميمات المطبوعة، وأخيرًا وضع الخطة التسويقية وبدء الترويج والبيع أونلاين.

وبالنهاية قمنا بتناول أهم وأبرز 10 نصائح للنجاح في إدارة مشروعك التجاري لبيع التيشرتات المطبوعة وقد تم استنباط هذه النصائح نتيجة لخبرات التجار ومالكي العلامات التجارية الخاصة ببيع التيشرتات المطبوعة.