كل ما تريد معرفته عن إعلان سناب شات : الفوائد، الأنواع، التكلفة و الكيفية

كل ما تريد معرفته عن إعلان سناب شات : الفوائد، الأنواع، التكلفة و الكيفية

نشر في سوشيال ميديا

أصبح التسويق الإلكتروني بمختلف وسائله أحد أهم و أكثر المجالات نشاطا في عالم الإنترنت، و عند ذكرنا لمصطلح التسويق الإلكتروني، سوف يتبادر إلى ذهننا بالطبع أبرز تطبيقات و منصات التواصل الإجتماعي مثل فايسبوك و انستغرام و كذلك نجم مقالتنا السناب شات. من خلال إعلان سناب شات إستطاع الكثيرون بث محتويات جذابة و استهداف شرائح مختلفة من الجمهور و كسب العديد من العملاء المحتملين الجدد.

لمعرفة المزيد عن كل ما يتعلق بإعلان سناب شات من فوائد و أنواع و تكلفة صنع و كيفية عمل، تابعوا معنا الآتي.

ما هو تطبيق سناب شات ؟

تم إطلاق تطبيق سناب شات في سنة 2011، و منذ ذلك الحين و إلى حد الساعة حقق هذا التطبيق نجاحا ساحقا و نسبة تحميل خيالية بلغت ما يزيد عن 500 مليون تحميل من على متجر بلاي ستور فقط! ما جعل باقي الشركات مثل ميتا و جوجل يتنافسان على شرائه.

سناب شات هو عبارة عن منصة تواصل إجتماعي تقوم على تسجيل و بث مقاطع فيديوهات أو صور، و تكمن ميزته في مسح الرسائل ذاتيا بعد مرور 24 ساعة على نشرها.

ما هو إعلان سناب شات ؟

إعلان سناب شات هو عبارة عن مقطع فيديو أو صورة بسيطة أو حتى مزيج بينهما، يظهر لمستعملي التطبيق بعد الحكاية (Story) و تكون مدته عشر ثوان.

الهدف من إعلان سناب شات هو توجيه مستخدم التطبيق بعد مشاهدة الإعلان و التفاعل معه عبر رفع الشاشة إلى أعلى نحو موقع إلكتروني محدد أو مشاهدة فيديو طويل أو تحميل تطبيق آخر من على جوجل بلاي و آب ستور.

فوائد إعلان سناب شات

يجذب سناب شات أهم شريحة من جمهور المستخدمين و هي الشباب، و ما يجعله وجهتهم المفضلة لهم ولغيرهم من أصحاب المشاريع و الأعمال من كل الأحجام، هو أسلوبه الفريد و طرق إعلاناته المميزة. في ما يلي سنحاول الكشف عن أبرز فوائد إعلان سناب شات و هي :

  • استهداف فعال و دقيق

يتيح إعلان سناب شات مجموعة من الخيارات التي تساعد على تحديد شريحة الجمهور و استهداف المستخدمين لضمان نجاح الحملة التسويقية، إذ يقدم إعلان سناب شات خاصية تحديد اهتمامات و سلوكيات الأشخاص الذين سوف يظهر الإعلان لهم، و خاصية الموقع الجغرافي المستهدف التي سيظهر فيها الإعلان (دولة أو مدينة أو منطقة)، و كذلك خاصية تحديد اللغة و الجنس و العمر.

  • محتوى مميز

يعمل إعلان سناب شات على كسب عملاء محتملين جدد من خلال المحتوى المبتكر و الجذاب و الذي يساهم في زيادة الوعي بالعلامة التجارية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من التسويق والوصول إلى أكبر عدد ممكن من مستخدمي الهواتف و اللوحات الذكية.

  • متابعة أداء الإعلانات

بالإضافة إلى كونه صديقا للميزانيات الصغيرة و للمشاريع المبتدئة، يعد إعلان سناب شات من أفضل التطبيقات التي تمكن مستخدميها من أصحاب الشركات من تتبع أداء حملاتهم التسويقية و مراقبة نتائجهم و معرفة ما إذا كان هنالك عائد إيجابي أو سلبي.

أنواع إعلان سناب شات

توجد 5 أنواع إعلان سناب شات، و لكل واحد منها ميزات و دور معين.

  • إعلانات الصور و إعلانات مقاطع الفيديو : و هي إعلانات مصورة بحجم شاشة العرض أو إعلانات فيديوهات تظهر في القصص.
  • إعلانات القصص : و هي على شكل مربعات ذات العلامات التجارية.
  • إعلانات المجموعة : و هي على هيئة 4 مربعات قابلة للنقر عليها و تتيح عرض مجموعة كاملة.
  • الفلاتر : و هي مركبات يمكن إضافتها على الصور و الفيديوهات.
  • إعلانات تجارية : و هي إعلانات لا يمكن تخطيها خلال الست الثواني الأولى.

تكلفة إعلان سناب شات

من المهم للغاية أن يضع كل شخص يرغب في نجاح حملته التسويقية على تطبيق سناب شات إستراتيجية تسويق مدروسة و أن يعرف مجال العمل و حجمه، بالإضافة إلى تحديد أهداف إعلان سناب شات الذي سيقوم به.

و عند دراسة ميزانية إعلان سناب شات، من الضروري معرفة متوسط ما سينفق فيه من الميزانية الإجمالية للشركة لكي تستثمر الأموال بشكل صحيح.

تقدم الآن العديد من الشركات الكثير من العروض و الباقات المميزة للإعلان على سناب شات، و يتم حساب تكلفتها استنادا على هذه العناصر :

  • عدد المشاهدات المطلوبة.
  • التصميم (صورة ثابتة أو موشن جرافيك مع تعليق صوتي).
  • مدة الإعلان.
  • إدارة الإعلان للوصول إلى أفضل نتائج ممكنة.
  • اختیار بلد أو مدينة أو منطقة الشريحة المستھدفة.
  • اختیار سن و جنس الشریحة المستھدفة.
  • تقاریر مفصلة عن الحملة الإعلانیة (مزودة بأرقام و إحصائیات دقيقة).

من الممكن أن تتراوح أسعار إعلان سناب شات حاليا من 100 دولار أمريكي تقريبا إلى 1600 دولار أمريكي تقريبا.

كيفية عمل إعلان سناب شات

خطوات عمل إعلان سناب شات بسيطة و سهلة، سنحاول تبسيطها أكثر في الآتي :

  1. قم بالدخول إلى موقع Snapchat Business الإلكتروني.
  2. إذا كنت تريد إنشاء حساب انقر على Log in، أو كنت قد قمت سابقا بالتسجيل، اضغط فقط على Sign up.
  3. ادخل الآن جميع البيانات المطلوبة.
  4. اضغط على خانة Get started لتسجيل حساب إعلاني على الموقع.
  5. سيطلب منك الآن، إدخال معلومات بطاقة الدفع الخاصة بك.
  6. انقر على New campaign لإنشاء حملتك الإعلانية على سناب شات.
  7. سيطلب منك الآن تحديد الهدف الذي تريد بلوغه و تحقيقه من الإعلان (عليك الاختيار بين رفع نسبة زيارات موقع إلكتروني و رفع عدد تحميلات تطبيق معين و زيادة وعي شريحة محددة من مستخدمي تطبيق سناب شات بعلامة تجارية معينة و رفع نسب مشاهدات مقاطع فيديو على تطبيق سناب شات).
  8. اضغط على Next.
  9. في هذه الخطوة، سوف تقوم بتحديد البلد و المدينة و السن و الجنس و اللغة.
  10. كما يمكنك أيضا تحديد اهتمامات الشريحة المستهدفة من الجمهور و إضافة استثناء للمستخدمين الذين لا تريد وصول إعلانك إليهم و أيضا تحديد مكان ظهور الإعلان.
  11. تستطيع أيضا اختيار أنواع الهواتف الذكية المستهدفة و ما إذا كانت تعمل بنظام آي يو إس أو أندرويد و ما إذا كان اتصالهم بشبكة جوال أو واي فاي.
  12. و الآن قم بتحديد خيارات الميزانية من حجم الإنفاق اليومي و طريقة الإحتساب (من خلال التفاعل أو من خلال مشاهدة إعلان سناب شات). تستطيع في هذه المرحلة أيضا أن تحدد تاريخ إطلاق الحملة الإعلانية.
  13. قم بتسمية حملتك الآن و انقر على Next.
  14. و أخيرا، اضغط على Launch Campaign لإطلاق إعلانك الخاص على منصة سناب شات.