ما هي أهمية إنشاء حساب باي بال PayPal وما هي استخدماته؟


بنسهل عليك فتح ستور للعرض وإستقبال الطلبات

ما هي أهمية إنشاء حساب باي بال PayPal وما هي استخدماته؟

ما هي أهمية إنشاء حساب باي بال PayPal وما هي استخدماته؟

باي بال PayPal هي واحدة من أكبر بوابات الدفع عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم، فهي تعد الخيار الأول لكافة التجار مالكي المتاجر الإلكترونية بمختلف مجالاتهم كإحدى طرق الدفع الآمنة والمقبولة لديهم.

وليس هذا فقط، إذ تعد بوابة باي بال PayPal من أكثر طرق الدفع شيوعًا بين عدد كبير من مستخدمي الإنترنت بوجه عام في جميع أنحاء العالم سواء كانوا متسوقين أو عاملين مستقلين.

وذلك يرجع للعديد من المزايا الفعالة لاستخدام بوابة باي بال PayPal للدفع الإلكتروني وخاصة في مجال التسوق والشراء عبر الإنترنت وهذا هو موضوع اليوم الذي ما سنتناوله فيما يلي، نظرًا لأن كل ما يخص التجارة الإلكترونية وعمليات التسوق عبر الإنترنت هو ما يهمنا ونطلع دائمًا على تقديمه لك.

نبذة عن بوابة باي بال PayPal

حساب باي بال

PayPal هي شركة مدفوعات عبر الإنترنت تتيح للأشخاص إرسال الأموال إلى الآخرين، وذلك من خلال ربط حساب باي بال  PayPal الشخصي بحساب مصرفي أو بطاقة خصم أو بطاقة ائتمان تعود للمستخدم لإجراء المعاملات المالية الإلكترونية بنجاح.

تسمح بوابة الدفع العالمية PayPal لمستخدميها القيام بإرسال الأموال بسهولة إلى الأصدقاء والعائلة وشركاء العمل والمزيد في جميع أنحاء العالم وفي وقت سريع جدًا، وذلك يحتاج أولًا لإنشاء حساب شخصي خاص بك عبر المنصة وتعد طريقة التسجيل سهلة وبسيطة ولا تعتمد الكثير من الخطوات.

وبمجرد أن يكون لديك حساب خاص على بوابة PayPal، يمكنك بسهولة إرسال واستقبال الأموال من أي شخص آخر لديه حساب على بوابة باي بال PayPal، أي معنى ذلك أنك كمتسوق وقبل إجراء عملية شراء من متجر إلكتروني يجب أن يكون المتجر يتيح بالفعل الدفع عن طريق بوابة الباي بال PayPal الإلكترونية.

ما هي مزايا استخدام بوابة باي بال PayPal للدفع الإلكتروني؟

توفر بوابة دفع باي بال PayPal عدة مزايا فعالة تعود على صاحب الحساب الشخصي بالعديد من المنافع، وإليك فيما يلي أبرز تلك المزايا:

  • إرسال الأموال لجميع أنحاء العالم

سواء كنت بحاجة إلى إرسال أموال إلى صديق أو زميل عمل في أي مكان في العالم، يمكنك القيام بهذا بمساعدة منصة PayPal، إذ يمكن لمستخدمي PayPal تحويل الأموال على الفور بنقرة واحدة لأي شخص في أي وقت وفي أي مكان في العالم. وفي وقت سريع للغاية.

  • الاستفادة بالخدمات مجانًا

أحد أفضل أسباب استخدام بوابة PayPal هو تكلفته، لأنها مجانًا، حيث لا توجد رسوم اشتراك سنوية، ولا رسوم معالجة، ولا رسوم خدمة.

وبذلك يحصل المتسوقون الذين يلجأون للدفع الإلكتروني عبر بوابة PayPal على جميع المزايا القوية المرتبطة بالخدمة ولا يتعين عليهم دفع أي رسوم أو عمولة.

  • تأمين بياناتك البنكية

عندما تقوم بالتسجيل لإنشاء حساب ببوابة الدفع باي بال PayPal، تقوم بكتابة بيانات بطاقات الائتمان والحسابات المصرفية التي ترغب في استخدامها للمشتريات على بوابة PayPal للدفع الإلكتروني

وبمجرد تحقيق ذلك، لن تضطر أبدًا إلى الكشف عن معلومات بطاقتك الائتمانية عبر الإنترنت. لأنه من خلال الدفع باستخدام PayPal، فإنك تحافظ على خصوصية معلومات بطاقتك الائتمانية، مما يعني أنه يمكنك التسوق دون القلق بشأن التعرض للسرقة أو الاختراق.

  • إمكانية الاستخدام عبر الهاتف الذكي

يسهل استخدام بوابة الدفع باي بال PayPal عبر تطبيق الهاتف الذكي المتوفر بنظامي الأندرويد والـ IOS، فكل ما عليك هو زيارة متجر التطبيقات وتحميل التطبيق على هاتفك وتسجيل بياناتك.

وهكذا تكون جاهزًا لإرسال وتحويل واستقبال الأموال في أي وقت ولأي مكان، وإلى جانب القيام بدفع الفواتير الخاصة بك وإجراء أي من عمليات التسوق الإلكترونية بسهولة.

  • سهولة الاستخدام

تتميز منصة باي بال PayPal للدفع الإلكتروني بسهولة استخدام لوحة التحكم الخاصة بها سواء بداية من خطوات إنشاء وتسجيل الحساب وحتى عمليات الدفع الإلكتروني وإرسال واستقبال الأموال من وإلى أي مكان في العالم.

كيف تعمل بوابة باي بال PayPal

تعمل PayPal كمنصة خدمة بين شخصين (أو شركات) ترغب في تبادل الأموال في أي حالة.

فعلى سبيل المثال، إذا كنت تريد إرسال الأموال إلى الأصدقاء والعائلة، فيمكنك القيام بذلك بسهولة من دون رسوم.

أو إذا كنت ترسل أموالًا كجزء من عملية شراء عبر الإنترنت أو كدفعة لخدمة ما، فسوف تأخذ منصة PayPal رسوم  صغيرة من المبلغ الذي ستقوم بإرساله إلى المستلم.

أما في حال إذا كنت مالكًا للنشاط التجاري عبر الإنترنت وتبيع المنتجات والخدمات من خلال متجر إلكتروني وتتطلع إلى تفعيل بوابة PayPal كطريقة دفع آمنة لعملائك المتسوقين عبر الإنترنت.

إذًا يلزمك أولاً أن تقوم بإنشاء حساب على PayPal Business، لتتمكن من الاستفادة بينما يمكنك بيع الأشياء باستخدام حساب PayPal شخصي ، إذا كنت تمتلك شركة وتتطلع إلى تبسيط عملياتك ، فقد يكون حساب PayPal Business أكثر منطقية. يوفر كلا النوعين من حسابات PayPal الحماية من الاحتيال والأمان المعزز والتشفير لجميع المعاملات.

كيفية انشاء حساب باي بال PayPal

من أجل إنشاء حساب على منصة باي بال PayPal شخصي أو تجاري، هناك 7 خطوات سهلة يجب إتباعها، كما يجب أيضا امتلاك بطاقة ائتمانية (ماستركارد أو فيزا) لتحويل الأموال واستقبالها بأمان عبر الإنترنت.

  1. الدخول على موقع بوابة باي بال PayPal
  2. النقر على ''سجّل الاشتراك مجانًا''.
  3. الضغط على ''استمرار'' بعد اختيار نوع الحساب (حساب تجاري أو حساب شخصي).
  4. تسجيل الإشتراك عبر إدخال البيانات الخاصة والنقر على ''التالي''.
  5. إدخال عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور وباقي البيانات مع النقر على ''متابعة''.
  6. لتأكيد التسجيل، سيقوم الموقع بإرسال كود على بريد المشترك الإلكتروني الخاص، وبعد تأكيد كود التفعيل المُرسل من قبل باي بال، يجب الآن تسجيل الدخول على حساب باي بال PayPal لإضافة بطاقات الدفع.
  7. إدخال البيانات الخاصة ببطاقة الدفع سواء كانت بطاقة ائتمان أو بطاقة دفع مسبق.

بمجرد إتمام هذه النقاط البسيطة، سيكون قد تم انشاء حساب باي بال يمكن من خلاله الدفع واستقبال المدفوعات الإلكترونية. كما سيتم تسجيل عدد المرات التي استخدمت فيها البطاقة الائتمانية أو بطاقة الدفع المسبق على حساب باي بال PayPal كخطوة لحماية جميع العمليات المالية.

إلى هنا نصل لنهاية موضوع مقال اليوم وقد كان حول بوابة الدفع الإلكترونية الآمنة باي بال PayPal وهي أشهر وأقدم بوابات الدفع الإلكتروني وتتضمن عدد كبير من المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

تتعدد مزايا استخدام بوابة PayPal بين العديد من الاستخدامات سواء في تحويل المال الاعتيادي بين طرفين من الأفراد أو بين تحويل واستقبال الأموال الخاصة براتب العمل أو في حال آخر الآن وهو إجراء معاملات الشراء من المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت.

لذا، تعد منصة PayPal من أهم منصات الدفع الإلكتروني التي يجب أن يوفرها كافة مالكي المتاجر الإلكترونية اليوم في 2021 لضمان كسب فئة مستخدمين كبيرة يفضلون الدفع عبر بوابة PayPal الإلكترونية وذلك لمزاياها المتعددة وأهمها الآمان وسهولة الاستخدام وسرعة إتمام الإجراء.

مشاركة المقال: