كيفية إعداد صفحة الأسئلة الشائعة FAQ Page


بنسهل عليك فتح ستور للعرض وإستقبال الطلبات

كيفية إعداد صفحة الأسئلة الشائعة FAQ Page

كيفية إعداد صفحة الأسئلة الشائعة FAQ Page

لا يمكنك تعريف صفحة الأسئلة الشائعة FAQ Page على أنها صفحة عرض الأسئلة الأكثر شيوعًا وإجاباتها فقط، بل عليك أن تفكر فيها كصفحة توجيهية مبسطة تشمل أهم المعلومات حول المنتجات أو الخدمات التي تقدمها والتي يمكن للمستخدمين معرفتها بأنفسهم دون الحاجة للتواصل معك. في الحقيقة، إذا لا يحتوي موقعك الإلكتروني على صفحة الأسئلة الشائعة FAQ Page، فإنك تهدد محتواك بهذا الشكل بفقدان الكثير من المزايا والنقاط المهمة كالتواصل مع العملاء عبر الرسائل الإلكترونية أو المكالمات الهاتفية و إعطاء رأيك كخبير في مجالك لمساعدة العملاء المحتملين على اتخاذ قرار الشراء.

في هذه المقالة، سوف نصحبكم معنا في رحلة ظريفة نتعمق فيها بشكل مبسط عن مفهوم صفحة الأسئلة الشائعة FAQ Page، الغاية الرئيسية منها، وكيفية إعدادها بطريقة ناجحة ومضمونة من أجل كسب ثقة العملاء ورفع نسب المبيعات على موقعك.

ماهي صفحة الأسئلة الشائعة FAQ Page؟

FAQ هي اختصار لكلمة Frequently Asked Questions والتي تعني الأسئلة الأكثر شيوعًا، وهي عبارة عن لائحة تحتوي على الأسئلة الأكثر شيوعا والتي يطرحها العملاء المحتملين حول الخدمات أو المنتجات الموجودة في موقعك الإلكتروني أو حول علامتك التجارية.

فوائد صفحة الأسئلة الشائعة FAQ Page

لتتأكد من أهمية صفحة الأسئلة الشائعة FAQ Page، فكر فقط في مقدار الوقت وكمية المال التي يمكن أن توفرها في حال إعداد هذه الصفحة لأنك ستسمح للعملاء بمساعدة أنفسهم بأنفسهم ولن تحتاج إلى فرق الدعم عبر الإنترنت ولا إلى جهد إضافي.

من أهم فوائد صفحة الأسئلة الشائعة نذكر:

  • تعزيز نسب المبيعات.
  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية.
  • تحسين العلاقة بين الحرفاء والباعة.
  • تقديم معلومات سريعة لمساعدة العملاء.
  • تعزيز الظهور على شبكة الإنترنت.

كما ذكرنا فيما سبق، تجمع صفحة الأسئلة الشائعة قائمة أكثر الأسئلة المطروحة من قِبل العملاء المستهدفين وإجاباتها، ومنها نذكر: 

  • هل يوجد وسيط في عملية الشراء؟
  • هل يمكن الدفع باستعمال بطاقات الائتمان؟
  • ماهي شركات الشحن التي تتعاملون معها؟
  • هل هذا الموقع آمن؟
  • هل يمكنني استرداد مالي في حال لم يعجبني المنتج؟

دور صفحة الأسئلة الشائعة في تحسين مكانة الموقع الإلكتروني الخاص بك

تمنح محركات البحث الأفضلية للمواقع الإلكترونية التي تقدم إجابات للأسئلة الشائعة لعملائها، وبهذا الشكل سترتفع رتبة موقعك الإلكتروني بطريقة ملحوظة وستُعرف بشكل أكبر بين الذين يبحثون عن أسئلة أو إجابات مشابهة لما تقدمه في محتواك.

أهم نصائح لإعداد صفحة الأسئلة الشائعة بنجاح

  • لتكن صفحة الأسئلة الشائعة مختصرة وسهلة التصفح

لتفادي أن يصاب العميل بالملل، حاول توصيل المعلومات المهمة فقط بأسهل وأسرع الطرق الممكنة، لأن هنالك احتمال نسبي بعدم قراءة العميل لصفحة كاملة مليئة بالأسئلة والأجوبة. 

  • معرفة ما يوجد في المواقع المنافسة 

قم بإلقاء نظرة على مواقع الإلكترونية المشابهة لتحصل على أفكار وأمثلة جديدة خاصة إذا كان امتلاكك للنشاط التجاري حديث.

  • الاستفادة من أسئلة العملاء المطروحة قدر الإمكان

حاول دائما المحافظة على علاقة التواصل المبنية بينك وبين عملائك، فمن خلالها ستتمكن من معرفة كل ما يجول في بالهم من تساؤلات وما هي النقاط التي يهتمون بها دونا عن غيرها فيما يتعلق بخدماتك المعروضة أو منتجاتك.

يمكن أن تعرف ما الذي يجعل العميل مترددا قبل الشراء؟، وما هي الشكوك التي تراوده؟، كم من الوقت سيستغرق توصيل المنتجات؟ وبهذا الشكل ستكون مطلعا دائما على ما يجري حولك وستحسن تلقائيا في ما تقدمه.

كن احترافيا في عملك وحاول أن يكون التواصل عبر البريد الإلكتروني أو من خلال حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمحتواك وليست الشخصية.

  • وضع روابط إضافية لمزيد من المعلومات

الوصول إلى صفحة الأسئلة الشائعة يعني الاهتمام بالمحتوى بما فيه من عرض للمنتجات والخدمات ومن معلومات تفصيلية بقدر كبير؛ وكلما امتدت فترة تواجد العملاء المستهدفين، كلما ارتفعت فرص التشجيع على الشراء.

يمكنك استغلال صفحة الأسئلة الشائعة لوضع روابط إضافية ترسل العملاء إلى صفحات أخرى موجودة على موقعك التجاري الإلكتروني. فإذا شاهد الشخص سؤالا مصحوبا بإجابة مختصرة وأراد معرفة التفاصيل يمكن أن يضغط على السؤال أو الكلمة المفتاحية وسيتم تحويله إليها في الحين.

  • الاستعانة بمواقع أخرى مثل جوجل

الاستعانة بخاصية ''الاقتراح التلقائي'' المقدمة من جوجل ستساعدك كثيرا في معرفة الأسئلة التي يجب عليك وضعها في صفحة الأسئلة الشائعة FAQ Page الخاصة بك، فحينما تقوم بكتابة سؤال حول نشاطك التجاري في محرك البحث هذا، سوف تظهر لك أكثر الأسئلة الشائعة والتي يبحث عنها الجمهور المستهدف في هذا المجال.

أفضل صفحات الأسئلة الشائعة الموجودة على الويب

للاستفادة قدر الإمكان من تجارب الآخرين السابقة، نقدم لك أفضل مجموعة مواقع الكترونية والتي تتميز بصفحات أسئلة شائعة مهمة وكافية لتغطي كل أسئلة العملاء بشكل منظم.

  • موقع شركة سامسونج

الأسئلة الشائعة

تعد صفحة الأسئلة الشائعة FAQ Page الموجودة في موقع شركة سامسونج ملهمة جدا، فهي تجمع بين تصميم ممتاز وتحتوي على نظام بحث حصري ومبتكر للعثور على أكثر الأسئلة المطروحة وإجابتها بأسرع وأسهل طريقة ممكنة.

  • موقع شركة سوق دوت كوم

الأسئلة الشائعة FAQ Page

تحتوي صفحة الأسئلة الشائعة في موقع سوق دوت كوم على العديد والعديد من الأسئلة لدرجة أنك لن تجد أي سؤال يدور في بالك لم تتم الإجابة عنه. والرائع في هذه الصفحة أيضا كونها تعد مرجعا قويا سواء للمتسوقين أو للبائعين لأنها تضمن إجابات موجزة، واضحة و سهلة الفهم.

 

لتكون صفحة الأسئلة الشائعة FAQ Page الموجودة على موقعك الإلكتروني ممتازة، حاول أن تجعلها صفحة بسيطة، سهلة التصفح والقراءة، وواضحة قدر الإمكان. فقط قم باتباع الخطوات والنقاط التي ذكرناها في الأعلى وطبقها، وستستطيع إعداد صفحة الأسئلة الشائعة وإجاباتها بأفضل وأمثل طريقة على الإطلاق، نحن متأكدون من هذا!!

مشاركة المقال: