كيف أزيد التفاعل في صفحة الفيس بوك الخاصة بعلامتي التجارية؟

كيف أزيد التفاعل في صفحة الفيس بوك الخاصة بعلامتي التجارية؟

نشر في سوشيال ميديا

سؤال يشغل بال الكثير من التجار أصحاب العلامات التجارية عند تفعيل استراتيجية التسويق الإلكتروني، أو الأفراد من مشاهير وبلوجرز يمتلكون حسابات على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستجرام.

وذلك لما يعود عليهم من فائدة من وراء زيادة التفاعل على صفحة الفيسبوك، فأصبح هدف رئيسي لهم مثل زيادة عدد المتابعين بالضبط.

وهذا ما سنتناوله في موضوع اليوم، سوف نجيب على سؤال كيف أزيد التفاعل في صفحة الفيس بوك وكيف يمكن تحقيق أقصى استفادة من التواصل مع المتابعين.

لماذا يتعين عليك زيادة التفاعل في صفحة فيسبوك الخاصة بعلامتك التجارية؟

بالتأكيد تواجد علامتك التجارية على منصات التواصل الاجتماعي بهدف تحقيق أهداف تجارية وتسويقية محددة. ولتحقيق هذه الأهداف ستحتاج إلى توافر عدة عناصر ومقومات مثل استراتيجيات التسويق الإلكتروني.

ولهذا أنت بحاجة إلى زيادة التفاعل والمشاركات في صفحتك على فيسبوك نظرًا لما تساهم به في تحقيق العديد من أهدافك التجارية والتسويقية مثل:

  • بناء صورة قوية لعلامتك التجارية بين المنافسين على منصات التواصل الاجتماعي.
  • ترك انطباع عن قوة وقيمة علامتك التجارية التي تريد أن تضيفها لعملائك.
  • تحقيق الانتشار الواسع والمطلوب لعلامتك التجارية.
  • جذب المزيد من العملاء المحتملين نتيجة لما يشاهدونه من قوة تواصل عملائك الحاليين معك.
  • زيادة حركة المرور على موقعك أو متجرك.
  • زيادة عمليات البيع كنتيجة طبيعية للتفاعل والتواصل بشكل قوي ومستمر.

كيف أزيد التفاعل في صفحة الفيس بوك الخاصة بعلامتي التجارية؟

بما أننا منصة تجارة إلكترونية تُشجع التجار والأفراد ببدء أو تحسين تجارتهم عبر الإنترنت، سوف نتناول موضوع اليوم من جانب واحد وهو جانب التجارة.

أي سنوجه حديثنا إلى أصحاب العلامات التجارية أو المسوقين الإلكترونيين المسؤولين عن إدارة صفحات العلامات التجارية على فيسبوك وهدفهم الشاغل هو البحث عن إجابة لسؤال، كيف أزيد التفاعل في صفحة الفيس بوك Facebook؟

خاصة مع تحسين منصة فيسبوك Facebook للخصوصية الخاصة بها وصعوبة اتباع أي من الطرق القديمة مثل زيادة التفاعل من خلال المواقع المزيفة أو غير الحقيقية التي تقوم بكتابة تعليقات ومشاركة المنشورات والإعجاب بها بشكل أوتوماتيكي بحسابات مزيفة.

ولهذا لا مفر من اتباع الاستراتيجيات التسويقية من أجل تحقيق زيادة التفاعل المطلوب، لذا، سنتناول فيما يلي أبرز 5 طرق أو أفكار أو استراتيجيات تسويقية تساعدك كتاجر أو مسوق إلكتروني في زيادة التفاعل على صفحة فيسبوك التي تقوم بإدارتها.

7 أفكار لزيادة التفاعل على صفحة الفيسبوك Facebook

  1. التسويق بالمحتوى المرئي

أحد أفهم الأفكار التسويقية الفعالة لزيادة تفاعل متابعين صفحتك على فيسبوك هي التسويق بالمحتوى المرئي من صور وفيديوهات، إذ بناءً على ما تذكره الإحصائيات، إن الصور والفيديوهات هي أكثر عنصر جذب اليوم لمتابعين منصات التواصل الاجتماعي.

وهناك 80% من إجمالي مستخدمين تطبيقات التواصل الاجتماعي، أفادوا بتفاعلهم مع الصور والفيديوهات أكثر من المحتوى النصي.

  1. نشر محتوى باستمرار

الاكتفاء بنشر محتوى جيدًا ليست بإجابة كافية لسؤالك عن كيف أزيد التفاعل في صفحة الفيس بوك الخاصة بي؟ لأن هناك عدة عوامل أخرى مساعدة على نجاح هدفك.

وأحد هذه العوامل، هي محاولة نشر محتوى بشكل مستمر ومحاولة جعل الصفحة نشطة طوال الوقت لأن هذا يعطي انطباع جيدًا للعملاء والمتابعين والزوار.

كما أن كثرة المنشورات ترفع من فرص جذب انتباه المتابعين وتفاعلهم مع أي من تلك المنشورات من وقت لآخر.

  1. نشر المحتوى في التوقيت المناسب

نشر المحتوى بشكل مستمر عامل مهم ولكن ليس كافي، إذ عليك اختيار التوقيت المناسب لنشر هذا المحتوى وهو الوقت الذي يتواجد به متابعينك بشكل أكبر ويتفاعل مع منشوراتك السابقة,

ويمكنك التعرف على هذا بسهولة من خلال فحص الرؤى والتحليلات التي يوفرها لك منصة "فيسبوك"، يمكنك بمساعدة هذه الرؤى التعرف على أكثر الأوقات المناسبة لنشر محتوى صفحتك، إذ يوضح لك أكثر المنشورات التي حصلت على تفاعل لتتمكن من تحليل نوع هذا المنشور وتحديد الوقت المناسب لنشر المحتوى.

وأيضًا التعرف على أكثر المنشورات التي لم تحصل على أي تفاعل وكانت في أي وقت، ومحاولة تجنب النشر في هذه الأوقات مرة أخرى.

  1. عمل مسابقات وجوائز

المسابقات والجوائز من أكثر العوامل المحفزة لتشجيع عملاء منصات التواصل الاحتماعي بالتفاعل والمشاركة، لأن سيكون هناك مقابل لهذه المشاركة مما يجعلهم متحفزين للحصول والتمتع بهذا المقابل.

سواء كان المقابل من الجوائز هو مبلغ مالي أو سحب على منتج أو قسيمة شراء، فكل من ذلك محبب ومفضل لدى المتسوقين الرقميين وبناءً على الإحصائيات والتحليلات، فهذه العوامل من أكثر ما يدفع المتسوق الرقمي اليوم للشراء أونلاين.

وهذا ما يجعل هذه الخطة التسويقية هي الإجابة الأفضل لسؤالك حول كيف أزيد التفاعل في صفحة الفيس بوك لعلامتي التجارية.

  1. طرح الأسئلة وإثارة الجدل

لا تقلق، لن نقصد هنا بإثارة الجدل خلق المشاكل بين متابعينك، بل المقصود هو محاولة خلق روح من التفاعل اللافتة لانتباه عملائك من المتابعين، عن طريق طرح الأسئلة واستطلاعات الرأي والسماح بمشاركة الآراء المختلفة وما إلى ذلك.

وربما تكون هذه الطريقة ملاءمة مع متابعينك وتنجح في جذب انتباههم وإثارة تفاعلهم مع منشوراتك المختلفة سواء منشورات التوعية أو المنشورات الترويجية.

  1. الرد السريع على تعليقات ورسائل متابعينك

قد لا يتوقع البعض أن الإجابة على سؤالهم حول كيف أزيد التفاعل في صفحة الفيس بوك Facebook يتمثل في الرد السريع على التعليقات والرسائل.

ولكن في الواقع القيام بهذه الاستراتيجية يُحدث فرق هائل في زيادة تفاعل المتابعين على صفحة فيسبوك، لأن العميل بمجرد أن يشعر باهتمامك به، سوف يتشجع على مشاركة آرائه وأسئلته واستفساراته المختلفة عن منتجاتك سواء في التعليقات أو الرسائل.

أما في حال أنك لا تقوم بالرد مُطلقًا على متابعينك، سوف يصاب المتاعبين بالاحباط مع اتخاذ قرار بعدم المشاركة مرة أخرى نظرًا لعدم الوصول لأي جدوى من التفاعل على صفحتك.

  1. مشاركة المحتوى عبر قنوات أخرى

يمكنك مشاركة محتوى صفحتك على فيسبوك عبر رسائل البريد الإلكتروني على سبيل المثال، من خلال وضع رابط المنشور في الرسالة التسويقية التي ستقوم بإرسالها إلى عميلك وبالتالي تضمن فتحه للمنشور وتفاعله معه.

أو يمكنك مشاركة المحتوى عبر مجموعات فيسبوك أو منتديات ذات صلة بموضوع ومجال صفحة نشاطك التجاري على فيسبوك وهكذا تضمن وصول المحتوى لعميل مهتم بما تقدمه مما يرفع فرص المشاركة بشكل كبير.

إلى هنا نصل لنهاية موضوع اليوم، وكان هدف الموضوع هو الإجابة على تساؤل هام وهو كيف أزيد التفاعل في صفحة الفيس بوك الخاصة بعلامتي التجارية؟

ولذلك قمنا بتناول الموضوع من منظور التجار وأصحاب العلامات التجارية والمسوقين الإلكترونيين المسؤولين عن إدارة الصفحات عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقد تمثلت الإجابة في عدة أفكار وخطط تسويقية هدفها هو تقوية العلاقة مع متابعين الصفحة ومحاولة جذب انتباههم بهدف تعزيز التواصل وزيادة التفاعل معهم.