ما هي منصة Canva وكيف يمكن تصميم شعار مجاني من خلالها؟

ما هي منصة Canva وكيف يمكن تصميم شعار مجاني من خلالها؟

نشر في أدوات الويب

ما هي منصة Canva وما هي استخداماتها؟ وهل يمكن تصميم لوجو للعلامات التجارية من خلالها؟ وما هي تكلفة تصميم اللوجو على منصة Canva؟

سوف نجيب على هذه الأسئلة وأكثر خلال موضوع اليوم، إذ سنتناول فيه الحديث عن منصة Canva وهي أشهر منصات تصميم الشعارات أو اللوجو للعلامات التجارية أونلاين مجانًا.

كما سنوضح طريقة تصميم لوجو احترافي على المنصة بسهولة بدون الحاجة لأي خبرة فنية من قبل في تصميم الشعارات، فهيا بنا نبدأ.

نبذة عن منصة Canva لتصميم الشعارات أونلاين

منصة Canva هي من أشهر منصات تصميم الشعارات Logos المجانية أونلاين، وهي تتسم بالعديد من المزايا المتنوعة مثل سهولة استخدام المنصة بدون اشتراط امتلاك خبرة فنية في مجال تصميم الشعارات.

وهذا ما يجعلها أشهر منصة تصميم لوجو أونلاين مجانًا بناءً على تقييم عدد كبير من المستخدمين في جميع أنحاء العالم تمكنوا من تصميم لوجو احترافي بمساعدة منصة كانفا Canva مجانًا وفي أسرع وقت.

تم إطلاق موقع Canva للمستخدمين غير المحترفين عبر الإنترنت منذ عام 2012، وهذا أهم ما يتميز به الموقع، وهو إتاحة الفرصة للأفراد غير المختصين في التصميم بإنشاء وتصميم لوجو جذاب احترافي خاص بهم بسهولة وبدون تعقيد.

وذلك من خلال تقديم المنصة عدد كبير من القوالب والنماذج الجاهزة والمتنوعة لتلائم مختلف مجالات الأعمال التي تحتاج إلى تصميم لوجو.

وإلى جانب ذلك، تقدم منصة Canva خدمات أخرى مثل إمكانية إنشاء تصميمات وصور مختلفة عن اللوجو logo، مثل تصميمات منشوارت مواقع التواصل الاجتماعي، وتصميمات رسائل البريد الإلكتروني أو الملصقات المستخدمة عبر الإنترنت، أي يمكن لأي فرد غير مختص إنشاء تصميم جرافيك بسهولة وفي أسرع وقت.

لماذا عليك استخدام منصة كانفا Canva للتصميم أونلاين؟

يتسم موقع كانفا Canva بعدد كبير من المزايا التي تجعله من أشهر مواقع تصميم الشعارات والتصميم الجرافيكي أونلاين في 2022.

ومن المزايا التي توفرها منصة Canva لمستخدميه:

  • تقدم المنصة العديد من الخدمات المجانية.
  •  
  • عدد كبير من القوالب والنماذج الجاهزة والمُصممة بشكل احترافي لاستخدامها من قبل غير المحترفين.
  • لوحة تحكم سهلة وسلسة.
  • تعدد لغات المنصة بأكثر من 100 لغة مختلفة ومن ضمنهم اللغة العربية.
  • تتضمن المنصة عدد ضخم من الصور والتصميمات الجاهزة.
  • تتضمن المنصة مجموعة كبيرة من النصوص والرموز والأيقونات المُبتكرة.
  • إمكانية استخدام المنصة عبر تطبيق المنصة على الهاتف المحمول بنظاميه الأندرويد Android والـ IOS.
  • سهولة مشاركة التصميمات والشعارات بعد إنجازها سواء على اللابتوب أو تطبيق الهاتف أو عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ما هي استخدامات منصة Canva ؟

كما وضحنا فيما سبق أن هناك عدد كبير من الخدمات التي يقدمها الموقع للمستخدمين سواء كانوا محترفين أو غير محترفين، وتتمثل هذه الخدمات في:

  1. تصميم الشعارات للعلامات التجارية

يتيح لك موقع كانفا Canva بتصميم شعار احترافي لعلامتك التجارية مجانًا، وبدون اشتراط أي خبرة فنية من قبل، كما يقدم لك عدد كبير من النماذج الجاهزة التي يسمح لك باستخدامها أو إلهام تصميمك منها.

  1. صور وقوالب ونماذج جاهزة

تمتلك منصة Canva عدد كبير ومتنوع من القوالب والنماذج الجاهزة لمختلف أنواع المجالات المهنية والتجارية، وتتسم هذه النماذج بالاحترافية والإبداع.

تقدم لك المنصة نماذج مناسبة الاستخدام في: (مواقع التواصل الاجتماعي، مواقع الويب، البريد الإلكتروني، الشعارات، النماذج والقسائم، صفحات الهبوط)

وإلى جانب مجموعة كبيرة و ضخمة من الصور التي تندرج تحت عدة أقسام وتصنيفات مختلفة ومتنوعة الاستخدام. لتلائم مجال علامتك التجارية أو هدفك الأساسي من التصميم.

  1. الخلفيات الجرافيك

أحد أهم العناصر التي يمكنك استخدامها بسهولة واحترافية على منصة كانفا Canva هي الخلفيات التي يتيحها لك البحث، إذ يمكنك البحث عبر المنصة والوصول لعدد كبير ومتنوع من الخلفيات واختيار ما يناسبك من بينها.

وفي حال أنك لا ترغب في وضع صورة كخلفية لتصميمك من صور وفيديوهات جرافيك، يمكنك الاختيار من بين عدة ألوان، لون الخلفية المناسب لك.

  1. 4. تحرير وتعديل الصور والفيديوهات

من ضمن الخدمات التي تقدمها منصة Canva هي إمكانية تعديل وتحرير الصور والفيديوهات بمختلف أنواعها وحجمها.

يمكنك بدء تصميم فيديو كامل احترافي بمساعدة المنصة، وإضافة صور وخلفيات وأيقونات ونصوص مُبتكرة بسهولة بناءً على ما يناسب عملك. بدون أي شروط أو الحاجة لخبرة في الجرافيك من قبل.

  1. نصوص وأيقونات وخطوط في التصميمات

يوفر الموقع مجموعة مختلفة من النصوص والخطوط الجذابة التي تتيح لك تصميم جرافيك احترافي مُبدع ومُبتكر باستخدام النصوص والخطوط المختلفة. سواء لكتابة العناوين أو دمج الخطوط مع التصميم.

وإلى جانب أنه يوفر أيضًا مجموعة من الرموز والأيقونات المختلفة لتتمكن من استخدامها كأشكال وإطارات أو رسوم توضيحية للتصميم الخاص بك.

وكل هذه الاختيارات متاحة أمامك بشكل مجاني، ما عدا عدة خيارات مدفوعة.

  1. إدارة المحتوى التسويقي

من الخدمات التي تقدمها منصة كانفا أيضًا وهي غير شائعة بين الكثير، هي إمكانية إدارة المحتوى التسويقي وجدولته لنشره على مواقع التواصل الاجتماعي، أي أنها تعد أحد الأدوات التسويقية المجانية الاحترافية وليست أداة لتصميم الشعارات والتصميمات الجرافيك فقط.

  1. تنزيل ومشاركة التصميمات

مواقع ومنصات أونلاين عديدة لا تسمح للمستخدمين بتنزيل ومشاركة التصميمات والصور والفيديوهات بعد إتمامها على المنصة إلا في حال دفع مقابل مادي أو اشتراك برسوم مالية. ولكن هذا عكس ما يقوم به موقع Canva.

إذ تسمح منصة Canva لمستخدميها بإمكانية تنزيل ومشاركة التصميمات بسهولة على اللابتوب أو الهاتف المحمول بدون دفع أي رسوم مالية.

كيف يمكنك تصميم لوجو على منصة Canva ؟

إذا كنت تمتلك خبرة في تصميم الجرافيك وتصميم الشعارات أو في حال أنك لا تمتلك أي خبرة، سيمكنك تصميم لوجو احترافي جذاب بسهولة عبر منصة Canva. اتبع الخطوات التالية:

أولًا: اذهب إلى منصة كانفا Canva وقم بتسجيل حساب جديد.

ثانيًا: اختر هدف استخدام المنصة وسبب تسجيلك حساب بها.

ثالثًا: بناءً على الخطوة السابقة ستقوم المنصة باقتراح نماذج ومساعدات تلائم هدفك؟

رابعًا: اختر القسم الملائم لاختيار أي تصميمات أو أيقونات أو خلفيات وصور ملائمة حسب مجال علامتك التجارية.

خامسًا: ابدأ الآن في تنفيذ التصميم، اضغط على “Create a Design” ليظهر لك قائمة طويلة من الاختيارات والتصنيفات والعناصر، اختر منها ما تحتاجه لتصميم شعار علامتك التجارية.

سادسًا: مع استمرار الخطوات والمهام ستنجح في إتمام تصميم الشعار الخاص بك بمساعدة منصة منصة كانفا Canva.

إلى هنا نصل لنهاية موضوع اليوم وقد كان عن استخدامات منصة canva وكيفية تصميم لوجو للعلامات التجارية من خلالها. إذ تتميز المنصة بأنها تسمح للمستخدمين غير المحترفين بإمكانية تصميم لوجو احترافي أونلاين مجانًا بأسهل الخطوات.

وقد تناولنا الخطوات سريعًا وهي تبدأ بتسجيل حساب على المنصة ثم اختيار الفئة والصور لإتمام التصميم الجرافيكي سواء كان شعار علامة تجارية أو تصميم لمواقع التواصل الاجتماعي.