كيف يمكنك استخدام إعلانات تويتر Twitter لتعزيز نشاطك التجاري؟


بنسهل عليك فتح ستور للعرض وإستقبال الطلبات

كيف يمكنك استخدام إعلانات تويتر Twitter لتعزيز نشاطك التجاري؟

كيف يمكنك استخدام إعلانات تويتر Twitter لتعزيز نشاطك التجاري؟

إعلانات تويتر Twitter هي أحد أنواع إعلانات السوشيال ميديا والتي لها دور كبير وفعال في الترويج للعلامات التجارية وما تقدمه من منتجات وخدمات.

تعد منصة توتير Twitter من أكبر منصات السوشيال ميديا التي تمتلك عدد كبير من المستخدمين، إذ يمكنك الوصول لأكثر 4 مليون مستخدم نشط في مصر عبر إعلانات تويتر Twitter وفقًا لما ذكرته Statista.

ونظرًا لأهمية الحملات الإعلانية عبر تويتر كأحد أهم استراتيجيات التسويق الفعالة عبر السوشيال ميديا، سيكون هذا هو موضوع مقال اليوم، إذ سنتنال الحديث عن إعلانات تويتر Twitter وكيف يمكنك تحقيق الكثير من الأهداف التجارية بمساعدتها.

نبذة عن منصة تويتر Twitter

منصة تويتر Twitter هي أحد منصات السوشيال ميديا الهامة والفعالة والتي تتضمن عدد كبير من المستخدمين النشطين حول العالم.

تمتاز منصة تويتر Twitter بانطباع خاص بها يجعلها تتميز وتتفوق على باقي منصات السوشيال ميديا فعلى سبيل المثال نجد أن المنشور الذي يتم نشره عبر تويتر يُسمى بالتغريدة ويقتصر عدد حروفه على 280 حرف بحد أقصى، وما شابه ذلك من الميزات الخاصة به.

يمتلك تويتر Twitter أكثر من 300 مليون مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم، و 4.1 مليون مستخدم في جمهورية مصر العربية، أي يمكنك الوصول لهذا العدد بأريحية عند إنشاء حملات إعلانات تويتر Twitter لحساب نشاطك التجاري.

وبذلك وضع استراتيجية تسويق عبر تويتر Twitter سيكون من أهم عوامل تحسين الحملات الإعلانية للعلامات التجارية لأنه يضمن الوصول لعدد كبير من العملاء المحتملين.

والآن دعنا نتعرف على أهم الفوائد التي تعود على العلامات التجارية عند اتباع استراتيجية التسويق عبر تويتر للترويج عن ما تقدمه من منتجات وخدمات.

أهمية إنشاء إعلانات تويتر Twitter لعلامتك التجارية

تعد إعلانات تويتر Twitter من أهم استراتيجيات التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي، ولها دور فعال في مساعدة العديد من العلامات التجارية على تحقيق أهدافهم التجارية والتسويقية.

إذ تساعد إعلانات تويتر Twitter على التعريف بمختلف العلامات التجارية، وتوجيه الزيارات نحو المتاجر الإلكترونية، وجذب المزيد من العملاء الجدد، وإلخ من الأهداف التجارية الأخرى مثل:

  • نشر الوعي بعلامتك التجارية
  • تعزيز تفاعل ومشاركة عملائك عبر السوشيال ميديا
  • زيادة عمليات البيع
  • جذب المزيد من العملاء المحتملين
  • زيادة حركة المرور لمتجرك الإلكتروني
  • ملاحظة انطباع ورأي العملاء عن علامتك التجارية وما تقدمه بشفافية ومصداقية
  • زيادة الأرباح كنتيجة طبيعية بعد زيادة المبيعات عند الوصول لعدد أكبر من العملاء المحتملين.
  • التوسع العالمي السريع لعلامتك التجارية.

وهكذا يتمثل دور إعلانات تويتر Twitter في تحقيق العديد من الأهداف التسويقية والتجارية لنشاطك التجاري عبر الإنترنت.

والآن دعنا نتعرف بشكل أكثر تفصيلًا عن حملات إعلانات تويتر Twitter وأنواعها وأهدافها وأهم النصائح لنجاحها وتحقيق الهدف المرجو منها.

أنواع إعلانات تويتر Twitter للأنشطة التجارية

يقدم تويتر Twitter العديد من الخيارات في أنواع الإعلانات المدفوعة، ولضمان نجاح حملاتك الإعلانية عبر تويتر Twitter وتحقيق الهدف المرجو منها، عليك أن تقرر أيًا من هذه الخيارات سيساعدك على تحقيق أهدافك.

  • الترويج للحسابات وإعلانات المتابعين

يتيح هذا النوع من إعلانات تويتر Twitter فرصة الترويج لحساب Twitter الخاص بنشاطك التجاري بشكل كامل، بدلاً الدفع بإعلان ترويجي عن تغريدة معينة.

والدفع بالإعلان عن الحساب كامل يساعدك في استهداف فئة كبيرة من المستخدمين الذين قد يكونون مهتمين بعلامتك التجارية ولكنهم لا يتابعونك بالفعل.

وفي حال إذا كان هدفك هو زيادة متابعيك على تويتر Twitter سيكون هذا النوع من الإعلانات هو المثالي لك لتحقيق هذا الهدف، خاصة إذا كنت في بداية تأسيس نشاطك التجاري عبر السوشيال ميديا.

  • تغريدات مروجة

على عكس نوع الإعلانات السابق، فالتغريدات المروجة أو المدفوعة هي تغريدات منتظمة يتم الترويج لها من خلال الإعلانات المدفوعة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور، وتظهر هذه التغريدات المروجة في عدة أماكن مثل: نتائج البحث وملفات تعريف المستخدمين، كما يمكنك جدولة ظهورها للمتابعين.

  • الاتجاهات أو التريندات المروجة

تحصل الاتجاهات أو التريندات على اهتمام كبير من قبل جمهور مستخدمي السوشيال ميديا على مختلف المنصات، ولكن تريندات منصة تويتر Twitter تحتل مكانة هامة عن أي منصة أخرى.

ولذلك تتيح منصة تويتر إمكانية الترويج لأي موضوع تريندي شائع حول علامتك التجارية ومحاولة جذب فئة جمهور محتمل مناسب ومهتم لهذا التريند أو الاتجاه، وسيتم ظهور هذا الإعلان بشكل بارز وظاهر في الجزء العلوي من الحساب

  •  إعلانات تويتر الآلية

تعد الإعلانات الآلية أحدث أنواع الإعلانات التي تم تفعيلها عبر منصة تويتر Twitter، وهي مثالية للعلامات التجارية الحديثة في عالم التسويق الإلكتروني.

من خلال هذا النوع من الإعلانات، يستطيع صاحب النشاط التجاري كتابة كل التغريدات التي يريدها، ومن ثم اختيار Twitter Promote Mode ليقوم بدوره بترويج هذه التغريدات وبالتالي حساب العلامة التجارية عبر منصة تويتر.

5 نصائح لنجاح حملة إعلانات تويتر Twitter لنشاطك التجاري

  • تحديد الهدف من إنشاء الحملة الإعلانية

معرفة الهدف التسويقي والتجاري الذي تسعى إلى تحقيقه يساعدك بشكل كبير وفعال في نجاح حملتك الإعلانية لأنه سيوضح لك الخطوات اللازم اتباعها من أجل الوصول له وتحقيقه باحترافية.

  • وضع ميزانية محدودة

قبل أن تبدأ في إنشاء الحملة الإعلانية على تويتر الخاصة بنشاطك التجاري عليك تحديد ميزانية مالية محدودة لتلك الإعلانات وتكون بناءًا على التحليلات والدراسات التي قمت بها سواء دراسة سوق تجارتك أو دراسة المنافسين.

  • دراسة المنافسين جيدًا

لن تفيدك دراسة منافسيك عبر تويتر Twitter في تحديد ووضع ميزانية مالية للحملات الإعلانية فقط، بل ستفيدك في معرفة أنواع التغريدات التي يتفاعل معها جمهور علامتك التجارية المحتمل، هذا وبالإضافة إلى التعرف على أهم العيوب والتحديات التي يواجهونها مع منافسيك ثم تقوم أنت بمعالجتها وتقديمها في هيئة ميزات من خلال علامتك التجارية.

  • استخدم الكلمات التي يبحث بها عملائك

لكل صناعة بعض الكلمات الرئيسية التي يستخدمها العملاء المحتملين لهذه الصناعة، وأسهل طريقة فعالة تضمن وصول سريع وحقيقي لهؤلاء العملاء، هي استخدام الكلمات التي يبحثون بها وتضمينها في محتوى الحملة الإعلانية.

وهكذا تنجح في الوصول إليهم بفعالية لأن الإعلان سوف يظهر لمن قام بالبحث بتلك الكلمات أي يمتلك اهتمام ورغبة تجاه ما تقدمه علامتك التجارية بالفعل.

  • تضمين التغريدات لأحد الهاشتجات

الهاشتجات هي من أشهر أدوات السوشيال ميديا والتي يفضل استخدامها عدد كبير من مستخدمين الإنترنت اليوم، لذا يجب أن تتضمن حملة إعلانات تويتر الخاصة بنشاطك التجاري أحدث وأشهر الهاشتجات حول منتجاتك وخدماتك، وأيضًا الهاشتجات التي يستخدمها الجمهور في البحث عنك.

إلى هنا نصل لنهاية موضوع اليوم وقد تناولنا فيه الحديث عن نوع من أشهر أنواع الحملات التسويقية عبر السوشيال ميديا وهو إعلانات تويتر Twitter وقد تناولنا فيما سبق أنواع الإعلانات ثم تعرفنا على أهم الأهداف التجارية والتسويقية المحتمل الوصول لها بمساعدة إعلانات تويتر Twitter.

كما تناولنا أشهر وأبرز العناصر المسؤولة عن نجاح حملة نشاطك التجاري عبر تويتر Twitter، ونأمل أن يكون المقال مفيد لك وان تكون تعرفت على أنواع حملات تويتر Twitter وأسرار النجاح بها.

مشاركة المقال: